رامينا نيوز -  نابغ نور الهدى:

في إبريل/نيسان من العام 2018، دشنت "سيمفوني أوف ذي سيز"، أكبر سفينة سياحية في العالم، والبالغ وزنها أكثر من 228 ألف طن وطولها 1188 قدماً وعرضها أكثر من 215 قدماً، رحلاتها البحرية في البحر الأبيض المتوسط إنطلاقاً من برشلونة في إسبانيا، حيث بدت السفينة أكثر كفاءة من شقيقاتها في الإبحار على المياه، وأسرع منها مع أنها تستخدم نفس الكم من الطاقة، وذلك بفضل العديد من التحسينات التكنولوجية الصغيرة التي جعلتها تتعامل بشكل أفضل على الماء. 

ونقل موقع مجلة "ذي ترافيل ماجازين" عن قبطان السفينة روب همستبيد في حديث أدلى به أثناء التجارب البحرية الأولى للسفينة قوله: "يمكنني بالفعل أن أرى الفرق. إنه واضح تماماً. هي أكثر سلاسة وأكثر هدوءاً". وأشار إلى أن مثل هذه التحسينات نموذجية بالنسبة لأي سفينة جديدة. وشبهها بالتحسينات التي يراها المشترون في كل جيل جديد من السيارات. وتجدر الإشارة إلى أن شركة "رويال كاريبيان إنترناشونال" هي المالكة والمشغلة للسفينة.

نموذجية لعشاق المنتجعات الصاخبة

تم تصميم "سيمفوني" التي تحتوي على 22 مطعماً و42 من الصالات والمسارح بالإضافة إلى حلبة للتزلج على الجليد، لعشاق العطلات الذين تستهويهم المنتجعات الكبيرة الصاخبة، إذ أنها تحتوي على العشرات من الصالات والمطاعم بالإضافة إلى مجموعة من الملاهي على سطحها. كما أنها مصممة لإستيعاب ما يصل إلى 6806 ركاب، وهو رقم قياسي في سفن الرحلات البحرية.

ويستهدف تصميم "سيمفوني أوف ذي سيز" إعادة صياغة صناعة السفر العائلي والمغامرات البحرية. فهي ليست ضخمة وحسب، وإنما سريعة أيضاً. وتمتلك "سيمفوني أوف ذي سيز"، أكبر سفينة سياحية تم بناؤها على الإطلاق، القدرة على الإبحار على المياه بصورة أسرع من السفن المماثلة مع استخدام نفس الكم من الطاقة، بفضل التغييرات الصغيرة في تصميم هيكل السفينة، بما في ذلك نظام التزييت المحسن، مما منحها القدرة على اختراق المياه بشكل أفضل من نظيراتها من نفس الحجم.

وبحسب موقع "ذي ترافيل ماجازين"، تحتوي السفينة على 18 طابقاً قادرة على استيعاب زهاء 5185 ضيفاً في حالة الإشغال المزدوج وترتفع إلى سعة قصوى تصل إلى 6806 ركاب. كما أنها تستخدم 2200 من أفراد الطاقم. 

وتضم السفينة منطقة تسمى "سنترال بارك" محاطة بالمقاهي والمحلات التجارية ومزينة بأكثر من 12000 من النباتات والأشجار. وبها أيضاً أقفاص للطيور. وهناك منطقة أخرى هي "ذي بوردووك The Boardwalk"، حيث يمكنك العثور على كاروسيل كامل الحجم وجدارين لتسلق الصخور بارتفاع 43 قدماً.

كما تتميز "سيمفوني" بالعديد من العروض المثيرة ويشمل ذلك نادي الروبوتات والمسرح المائي مع عروضه الشيقة كالتحليق والغوص، بالإضافة إلى ملعب كرة سلة بالحجم الكامل فضلاً عن العروض الراقصة على الجليد. كما يوجد بها جهازان لركوب الأمواج، و 19 مسبحاً وحديقة مائية للأطفال وملعب صغير للغولف من 9 حفر و10 زلاجات مائية. وكذلك تحتوي السفينة على إضافات جديدة تتضمن عروض الليزر المتوهجة في الظلام حيث يتصارع الأصدقاء والأعداء حول مصير آخر كوكب في المجرة.

جناح عائلي فخم

يعتبر الجناح العائلي المكون من غرفتي نوم الأكثر إبداعاً بين جميع الكبائن. ويتسع الجناح لما يصل إلى ثمانية أشخاص، ويضم غرفة سينما ثلاثية الأبعاد مع آلة لصنع الفشار ومكتبة لألعاب الفيديو وطاولة هوكي هوائي وجدار تسلق من الأرض إلى السقف، وشرفة دائرية 212 قدماً مربعاً بها طاولة بلياردو وإطار للتسلق.

وهناك مزلقان من غرفة النوم الخاصة بالأطفال إلى غرفة المعيشة. وكأن ذلك لا يكفي، فهو مزود أيضاً بخادم شخصي لتلبية كل احتياجات الضيوف. أما فئات المقصورات الأخرى، فمعظمها لا تتسم بفخامة الجناح العائلي، ولكنها تتميز بإطلالاتها على المحيط والصالات. وجميعها مجهزة بشكل مريح ومصممة بشكل مبهج، وتحتوى على الكثير من أماكن التخزين.

مطاعم راقية وعروض مبهرة

هناك زهاء 20 خياراً لتناول الطعام حيث يمكن للمسافر تناول طبقIzumi Hibachi & Sushi من اليابان، وطبق Jamie الإيطالي، فضلاً عن البرغر والهوت دوج والبطاطا في جوني روكتس وطبق  l Loco Fresh  المكسيكي.

أيضاً هناك مطعم مأكولات بحرية جديد من منطقة الكاريبي، في حين يطل مقهى "سنترا بارك" مع مقاعد بيسترو خارجية، على الساحة المركزية وهو مكان رائع للاسترخاء مع مشروب أو وجبة خفيفة أثناء مشاهدة الناس للعروض المبهرة. وهو يعتبر المكان المناسب لتناول الوجبات الخفيفة أثناء مشاهدة منافسات التنس وكرة السلة وكرة القدم على 30 تلفزيزن بشاشات عملاقة.

ولمحبي الموسيقى والدراما هناك عازف بيانو موجود على متن السفينة، كما يوجد مسرح الشارع الملكي الكاريبي. والمثير هو أن لا أحد يعرف تماماً متى أو من أين سيظهر عازف البيانو ليقدم عرضه للضيوف حيث يمكنك اكتشافه في المصعد، في البوفيه، في زاوية غرفة الطعام الرئيسية، وفي الواقع يمكنك أن تجده في أي مكان يمكن أن يناسب البيانو. والبيانو نفسه ليس بيانو عادي إذ أنه يحتوي على وظائف مخفية مثل القدرة على صنع مصاصات للأطفال. لا جدال في أن هذه السفينة هي الملاذ الأروع للعائلات من جميع الفئات والأحجام.

وتم بناء "سيمفوني أوف ذي سيز" في حوض بناء السفن العملاق STX France في سانت نازييه، فرنسا، نفس الحوض الذي تم فيه بنى شقيقتها هارموني. وهو أحد أحواض بناء السفن القليلة في العالم القادرة على بناء سفينة سياحية بحجم "سيمفوني".

مواضيع أخرى ربما تعجبكم

0 تعليقات

اترك تعليقاً

الحقول المطلوبة محددة (*).